منوعات

                 

رؤية مصرية .. متى تعود مصر للمصريين؟

"متى تعود مصر للمصريين" عنوان الكتاب الجديد للدكتورة كاميليا شكرى عميد معهد الدراسات السياسية بحزب الوفد والذى يتناول مجموعة من المقالات المنشورة للكاتبة بجريدة الوفد والتى اختارت لها ترتيبا تنازليا يتناول الفترة من يناير 2016 وحتى يناير 2011 لتقدم شهادتها على أهم الأحداث السياسية التى عاشتها مصر والتى بدأتها ثورة 25 يناير.

                 

الدقيق لتنظيف الشفاط الكهربائي في خمس دقائق

إذا حاولت أن تسألي أي سيدة ما هو أكثر شيء مزعج في المطبخ بالنسبة لها، ستكون الإجابة هي تنظيف الشفاط الكهربائي.

                 

القيء عند الأطفال.. مشكلة بسيطة ولكن

يُصاب الأطفال عادة بمشكلات أو أعراض صحية قد تكون مألوفة بالنسبة لعمرهم وغير خطيرة. لذا، قد لا تلجأ الأم بالضرورة للطبيب بل تكتفي بالعناية بطفلها وتغذيته، أو قد تعطيه دواء مسكناً إذا اقتضى الأمر.

                 

حددي موعداً ثابتاً لنوم طفلك

أظهرت دراسة حديثة أن الأطفال الذين ليس لديهم موعد نوم ثابت يواجهون مزيداً من الصعوبات السلوكية مقارنة بأولئك الذين ينامون في الموعد نفسه يومياً.

                 

غيّري سلوك طفلك بتغيير قناة التلفزيون

أثبتت دراسة حديثة أن سلوك الطفل يتأثر بما يشاهده في التلفزيون، فإذا كانت قناته المفضلة للأطفال تقدم برامج أطفال ومسلسلات كرتونية تعرض العنف بصورة مباشرة، فإن الطفل سيكون عنيفاً بالتأكيد.

                 

كيف يمكننا التعرف على الشخص عندما يكذب؟

قد يعتقد معظمنا بأنه يمكن معرفة الشخص الكاذب من نظراته المتلعثمة، ولكن في دراسة أجرتها جامعة ميشيغان، أشار الباحثون إلى أن الكذابين قد ينظرون إلى أعين الشخص الذي يستجوبهم أكثر من الأشخاص الذين يقولون الحقيقة، كما أن الأشخاص الذين يكذبون أيضاً يلوحون بكلتا يديهم أثناء التكلم أكثر بكثير من أولئك الذين يقولون الصدق.

                 

قطة بوجهين

في ظاهرة نادرة وعجيبة، ولدت قطة بوجه يبدو وكأنه وجهان؛ لأن نصف وجهها يحمل اللون العسلي والنصف الآخر يحمل اللون الأسود.

                 

حجر الفيروز لإنجاب الذكور

إلى جانب فوائدها الجمالية فإن لها فوائد أخرى استخدمت؛ من أجلها قديماً ألا وهي الأحجار الكريمة، وهي غالية الثمن ونادرة رغم ظهور الأصناف الصناعية من بعضها إلا أن لا شيء يضاهي جمال حجر الفيروز مثلاً.

                 

للمرأة العاملة.. كيف توفقين بين البيت والعمل؟

تشعر المرأة العاملة بالتوتر والضغط الشديدين بسبب مسؤولياتها في العمل والمنزل، وهي في الوقت نفسه لا ترغب بالتخلي عن وظيفتها، وتتمنى تحقيق الحد الأدنى من التوازن في المكانين.

                 

سيدتي العاملة.. كيف تحصلين على يوم سعيد؟

وقت المرأة العاملة ضيّق جداً بحيث لا تستطيع الحصول على يوم مثالي وسعيد، خاصة إذا كانت ربّة منزل أيضاً. فالقدرة على التوفيق بين المنزل والعمل ليس بالأمر الهيّن، ومحاولة تلبية جميع المتطلبات بين أرباب العمل والأسرة يعد أمراً جنونياً بالنسبة إلى المرأة العاملة.

(1 of 73) pp12345678910pp